دان براون "Dan Brown":  

هو مؤلف أمريكي لقصص الخيال والإثارة الممزوجة بطابع علمي وفلسفي حديث بأسلوب مشوق مكّنه من تحقيق أفضل المبيعات. حققت رواياته رواجاً كبيراً بين الأجيال الشابة في أمريكا وأوروبا، من مواليد 22 يونيو 1964 في ايكسيتير، نيوهامشير، الولايات المتحدة الأمريكية، أشهر رواياته رواية شيفرة دا فينشي التي نشرت عام 2003، وتم تصويرها كفيلم سينمائي من بطولة توم هانكس.

له سبعة روايات: 

  1. الحصن الرقمي: أصدرت عام 1998

  2. ملائكة وشياطين: أصدرت عام 2000

  3. حقيقة الخديعة: 2001 

  4. شيفرة دافنشي: 2003 

  5. الرمز المفقود: 2009 

  6. الجحيم: 2013 

  7. أصل: 2017

يلاحظ في روايات دان براون ذلك الصراع الأزلي بين الدين والعلم وبالرجوع لأصل دان براون نرى أنه قد ترعرع وسط أسرة من أب استاذ رياضيات وأم محترفة موسيقى دينية وهذا ما يرخي بظلاله على رواياته، كما أن عشقه للترميز والألغاز جعل جميع رواياته مبنية على ألغاز يفكها روبيرت لانغدون، هذا العشق يمتد حتى لبيته فمنزل دان براون مصمم على شكل متاهة كبيرة بل حتى أن موقع دان بروان الرسمي يحتوي على عدة ألغاز تنتظر من يفكها ويمكنكم التأكد من ذلك عبر زيارة موقعه الرسمي.

 

وأقترح عليكم أن تبدأوا برواية ملائكة وشياطين التي تدور أحداثها في روما والفاتيكان ثم وظبوا حقائبكم فالوجهة باريس لنرى ماذا وقع داخل متحف اللوفر في رواية شيفرة دافنتشي "المتاحة على موقعنا للإعارة مجاناً" وبعد الانتهاء من ذلك سنشد الرحال لواشنطن ونغوص داخل سراديب مبنى الكابيتول والأسرار الماسونية في رواية الرمز المفقود ونعود بعد ذلك لإيطاليا وننبش في تاريخ فلورنسا هربا من "الجحيم" المتاحة على موقعنا للإعارة مجاناً.

نبذة عن دان براون

بدأ الروائي ذي الطراز الخاص حياته المهنية مدرسًا للغة الإنكليزية، ثم وجه كامل اهتمامه نحو الكتابة، فأبدع رواياتٍ حققت رواجًا عالميًا.

كان براون شغوفًا بحل الشيفرات الرقمية، فكانت أول رواياته الحصن الرقمي التي تصدرت مبيعات الكتب الإلكترونية في أمريكا. ووضعته مجلة التايمز بين أكثر 100 شخصية أثروا في العالم بعد إصداره لشيفرة دافينشي.

تُرجمت رواياته لأكثر من أربعين لغة.

بدايات دان براون

وُلد دان براون في مدينة اكسيتر، نيو هامشاير. كان والده ريتشارد براون مدرسًا للرياضيات، أما والدته فكانت موسيقيةًدينية محترفة. وقد كان أكبر أخوته الثلاثة. اعتاد دان براون منذ طفولته على التعامل مع مختلف المواقف والآراء، فقد ترعرع في عائلةٍ تتناغم فيها العلوم والدين، المعادلات والإيمان، الإبداع والحب.

حصل على تعليمه الجامعي في أكاديمية فيلبس اكسيتر، وبعدها سجّل في كلية أمهرست. كان دان طالبً انشيطًا في الجامعة، حيث كان في أخوية Psi Upsilon كما كان تلميذًا نجيبًا لدى الروائي الزائر آلان ليلشوك. إضافةً إلى ذلك كان يقوم بالكثير من الأنشطة أيضًا، حيث كان يغني في النادي الغنائي في كلية أمهرست إضافةً إلى ممارسته لرياضة السكواش. تخرج من كلية أمهرست في ماساتشوستس عام 1986.

 

حياة دان براون الشخصية

كان لعودة براون إلى لوس أنجلوس في عام 1991 الكثير من النتائج الإيجابية على حياته، حيث قابل هناك زوجته بليث نيولون. أعجب بها وكانت مديرة تطوير الفن في الأكاديمية الوطنية لكتابة الأغاني، وبدأت بمساعدته للترويج لمهنته مستخدمةً قوتها ومكانتها. وعندما عاد براون إلى نيو هامشاير في عام 1993 عادت معه، وبذلك أعلنا حبّهما أمام العالم للمرة الأولى.

وعُقد قرانهما في عام 1997 في نيوهامشاير. كانت نيولون السند الأساسي والعمود الفقري لبراون، كما كانت المصدر الأساسي الذي يستمد منه براون قوته وقدراته. وقدّمت له الكثير من المساعدة في العديد من المشاريع المختلفة كالأبحاث وغيرها من الأشياء.

 

حقائق سريعة عن دان براون

  • يعتبر دان براون واحدًا من أغنى الكتّاب في العالم، حيث حصل في عام 2005 على 76.5 مليون دولار أمريكي من كتبه لوحدها.

  • بُني منزل دان براون تمامًا مثل المنازل الموجودة في رواياته، حيث يحتوي على الكثير من الممرات السرية واللوحات التي تخفي أبوابًا خلفها.

  • لا يأخذ دان براون يوم عطلة أبدًا، حيث يستيقظ في كل يوم في الساعة الرابعة صباحًا ويكتب سبعة أيام في الأسبوع. ويستمر ذلك حتى في عيد الميلاد.

  • يقوم دان براون بالاستراحة من الكتابة كل ساعة ليقوم بتمارين الضغط.

الشبكات الإجتماعية: 

الفيسبوك: www.facebook.com/DanBrown

إنستغرام:  www.instagram.com/authordanbrown

الموقع الرسمي: www.danbrown.com

  • Black Facebook Icon
  • Black Instagram Icon

©2019 جميع الحقوق محفوظة لصالح موقع shareybook.com

يعتبر قسم متجر الكتب في موقع شارك كتابك هو قسم وسيط بين المكتبات والقُراء  يحق لأي مكتبة مرخصة أن تعرض كتبها للبيع على موقعنا ويجب على القارئ أن يختار إسم المكتبة الذي يريد أن يشتري منها كتابه
قد تختلف صورة غلاف الكتاب بإختلاف الطبعة والصور الموجودة في الموقع هي الطبعات الاولى للكتب. 

جميع الكتب المتاحة للإعارة هي كتب متبرع بها لذلك هي مجاناً دائماً  أصبح بإمكانكم إستعارة الكتب أينما كنتم في المانيا مقابل دفع ثمن إرسال الكتب ويتحمل القارئ تكلفة الإعادة ومن المتوقع أن تكون التكلفة المجملة للإرسال والإعادة لكل كتاب ثلاثة يورو. تختلف باختلاف الكتب حسب الوزن والعدد.